Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
Uncategorized

عاجل: بلاغ اجتماع 28 يوليوز حول النظام الأساسي لموظفي التعليم العالي

الرباط: 28  يوليوز 2023

بلاغ

عقدت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا يوم الجمعة 28 يوليوز 2023 على الساعة العاشرة صباحا مع ممثلي الوزارة في إطار اللجنة التقنية المكلفة بإعداد مشروع النظام الأساسي لموظفي التعليم العالي. وبعد الاستماع للتقرير الذي أعدته الوزارة حول أهم مخرجات الاجتماعات السابقة قدم وفد النقابة ملاحظاته ومقترحات التعديل، وتواصل النقاش بعدها حول موضوع تشخيص أوضاع موظفي القطاع على مستوى الإحصائيات والأرقام، وبسبب استمرار الاختلاف حول منهجية العمل بهذا الخصوص تم الاتفاق على إرجاء الحسم في هذا الموضوع واشترطت نقابتنا التوصل أولا بالمعطيات الرقمية التي لدى الوزارة،

 تم بعد ذلك الشروع مباشرة في مناقشة الشق التالي المتعلق بالأهداف الرئيسية من وراء إعداد مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفات وموظفي التعليم العالي. وقد قدمت الوزارة تصورها بهذا الشأن، وأدلت النقابة بدورها برأيها و عبرت عن استعدادها للمساهمة في تحديد هذه الاهداف، وقام ممثلو النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية كدش فعليا بتسجيل ملاحظاتهم حول هذه الأهداف المعلنة، وتم رفع الاجتماع بعد ذلك ليتمكن الجميع من الإعداد لاجتماع الكتاب العامين الذي عقد عشية نفس اليوم بمقر الوزارة على الساعة الثالثة بعد الزوال. وقد تم الاتفاق خلال هذا اللقاء الثاني على جدولة الاجتماعات المقبلة على النحو التالي:

  • اجتماعات اللجنة التقنية مع الوزارة:
  • الأربعاء 13 شتنبر 2023  
  • الثلاثاء 26 شتنبر  2023
  • الجمعة 06 أكتوبر 2023
  • اجتماع الكتاب العامين:
  • الجمعة 06 أكتوبر 2023 ابتداء من الساعة السادسة مساء.

و تم الاتفاق أيضا على تخصيص أربع (4) ساعات عوض ساعتين لاجتماعات اللجنة التقنية من أجل تسريع وتيرة الاشتغال، حيث ستبدأ اجتماعات شهر شتنبر مع الساعة التاسعة صباحا وتستمر إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال.  مع عقد هذه اللقاءات  بمقر مديرية الموارد البشرية بأكدال.

                                       المكتب الوطني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى