Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بيانات وبلاغاتبيانات وبلاغات المكتب الوطني

بلاغ المكتب الوطني عقب اجتماعه بممثلي الوزارة

أصدر المكتب الوطني بلاغا يخبر من خلاله كافة المناضلين والمناضلات عن مجريات الجولة الأخيرة من الحوار القطاعي التي عقدت بتاريخ 09 ماي 2023. ( البلاغ)

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا آخر في سلسلة الحوار القطاعي مع ممثلي وزارة التعليم العالي (بعد الاجتماع الأول الذي كان مع وزير التعليم العالي بتاريخ 15 مارس 2023) وذلك يوم الأربعاء 09 ماي 2023 بعد أن كان مبرمجا يوم الجمعة 28 أبريل 2023 في إطار جولة الحوار القطاعي تهييئا لفاتح ماي 2023. حيث طلبت الوزارة تأجيله بدعوى ازدحام أجندتها وحتى يحضر اللقاء السيد الوزير شخصيا أو ينوب عنه الكاتب العام للوزارة.

خلال الاجتماع طالب المكتب الوطني ممثلي الوزارة بالإجابة على نقط الملف المطلبي الموضوع رهن إشارتهم منذ بداية الموسم الجامعي الحالي والمصادق عليه في المؤتمر الوطني الثالث لنقابتنا المنعقد خلال شهر يونيو 2022 والمحين في اجتماع المكتب الوطني في مارس 2023، واستمع المكتب الوطني إلى أجوبة الوزارة على الملف المطلبي نقطة نقطة. وطالب الوزارة بتسليمه مشروع النظام الأساسي كما وعدت بذلك خلال اللقاء السابق، فأكد ممثلو الوزارة أن مسودة النظام الأساسي جاهزة الآن وهم مستعدون لتسليم نسخة لنقابتنا حال الاتفاق على كل الإجراءات المصاحبة لمناقشته، وفي المقابل استمر ممثلو الوزارة في المماطلة فيما يخص التوقيع على محضر الاجتماع، ومحضر الاتفاق لتوثيق ما تم التوافق عليه، وهو ما دفع المكتب الوطني الى تبليغ ممثلي الوزارة امتعاض نقابتنا من طريقة التعامل، وعدم الوفاء بالالتزامات والتردد في توقيع محاضر الاجتماعات وغياب أي محضر اتفاق.

وقد عقد المكتب الوطني بعد ذلك وتحديدا يوم الإثنين 15 ماي 2023 اجتماعا تدارس خلاله نتائج جولة الحوار الأخيرة وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على تكليف الأخ الكاتب العام للنقابة بالتواصل مع ممثلي الوزارة وتبليغهم ما يلي:

  • استياء المكتب الوطني من الطريقة التي يدار بها الحوار القطاعي إلى حدود اليوم.
  • ضرورة برمجة الاجتماعات لمناقشة تفاصيل مشروع النظام الأساسي في أقرب وقت.
  • ضرورة تسليم نقابتنا نسخة من مشروع النظام الأساسي في أقرب وقت وقبل عقد أول اجتماع.

 من جهة أخرى تم الاتفاق على:

  • دعوة لجنة النظام الأساسي للاجتماع حال تسلم نسخة مشروع النظام الأساسي.
  • في حال عدم تسلم نسخة مشروع النظام الأساسي وعدم برمجة الاجتماعات يتم استئناف المرحلة الثانية من البرنامج النضالي المصادق عليه خلال اجتماع المجلس الوطني الذي عقد بتاريخ 04 فبراير 2023 وذلك بتحديد موعد الإضراب الوطني لمدة 48 ساعة مصحوبا بوقفة احتجاجية وطنية أمام الوزارة يلتزم الجميع بحضورها.
  • عقد اجتماع المجلس الوطني خلال شهر يونيو المقبل لتسطير مرحلة أخرى من البرنامج النضالي.

وإذ ينوه المكتب الوطني بكافة المجهودات التي تم بذلها من طرف المناضلين والمناضلات من أجل تنفيذ الجزء الأول من برنامجنا النضالي والذي نتج عنه استئناف الحوار القطاعي مع الوزير ومأسسة هذا الحوار بوضع تواريخ قارة لجولاته، والتسريع في إعداد مشروع النظام الأساسي، فإنه يدعو كافة الكونفدراليين والكونفدراليات بالتعليم العالي والأحياء الجامعية لمزيد من التعبئة والالتفاف حول نقابتهم العتيدة والاستعداد لتنفيذ كل الأشكال النضالية التي سيتم تنظيمها مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى