Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بيانات وبلاغاتبيانات وبلاغات المكتب الوطني

الدار البيضاء 03 يناير 2023

بلاغ

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا (عن بعد) عشية يوم الإثنين 02 يناير 2023، وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع مجموعة من النقط الرئيسية وهي:

  • متابعة عرض تقارير اللجان: حيث تم الاستماع إلى تقرير لجنة المرأة الذي قدمته المنسقة الوطنية، وقدم كل من منسقي لجنة الإعلام والتواصل ولجنة الشباب تقريرين مختصرين تضمنا جديد عمل اللجنتين والبرنامج المزمع عرضه على أنظار أعضاء المجلس الوطني.
  • تحديد تاريخ المجلس الوطني المقبل: حيث تم عرض كل المستجدات على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي، وأجمع كافة أعضاء المكتب الوطني على ضرورة الإسراع بإنهاء عمل اللجان المؤقتة، تحديدا التي كلفت بإعداد مشروع القانون الداخلي، وإعداد مشروع برنامج نضالي، واستكمال إنجاز كل التقارير في أفق عرضها للمناقشة  والمصادقة من طرف المجلس الوطني.
  • عقد اجتماعات المكتب الوطني بوتيرة أسرع لمناقشة تقارير اللجان المختلفة، سواء منها اللجان الدائمة أو اللجان المؤقتة المكلفة بمهام محددة كاللجة المكلفة بإعداد مشروع القانون الداخلي، اللجنة المكلفة بإعداد مشروع النظام الأساسي الخاص بالموظفين، أو اللجنة المكلفة بإعداد البرنامج النضالي.

وبعد نقاش جاد ومسؤول تم الاتفاق على:

  • دعوة المجلس الوطني للانعقاد بتاريخ 04 فبراير 2023 بالنظر للمشاكل المتراكمة، وحالة الاحتقان الذي تعيشه مختلف المواقع الجامعية، وبسبب توقف الحوار القطاعي وعدم وفاء الوزارة بوعودها وعلى رأسها التزامها بتسليم مسودة النظام الأساسي الخاص بالموظفين، بالإضافة إلى عدم استجابة مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC لطلب اللقاء الذي أرسله له المكتب الوطني، وأيضا لإطلاع أعضاء المجلس، ومن خلالهم كافة المناضلات والمناضلين، على كل المستجدات في أفق المصادقة على كافة تقارير اللجان المختلفة، اتخاذ القرارات المناسبة، والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية التي يتضمنها البرنامج النضالي المقترح.
  • حث كل المكاتب المحلية والجهوية على بدأ عملية التبطيق برسم سنة 2023 والتواصل مع المكتب الوطني، وتحديدا اللجنة المكلفة بالشؤون المالية والانخراطات لاطلاعها على جديد الوضعية في كل المواقع الجامعية. فالنقابة بدون موارد مالية تقف عاجزة أمام القيام بواجباتها ووظيفتها الحقيقية ومواجهة التحديات المطروحة، سواء على مستوى التأطير أو خوض المعارك النضالية …إلخ. لذا فالمطلوب منا جميعا العمل على الرفع من عدد الإنخراطات.

وإذ يثمن المكتب الوطني مجهودات كل المكاتب الجهوية والمحلية التي عملت على تنزيل توجيهات وقرارت المكتب وحرصت على تجديد هياكلها و تنظيم دورات تكوينية لصالح الموظفين المقبلين على اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية، وأيام دراسية حول المواضيع الراهنة بقطاع التعليم العالي، و قامت بمواكبة كل المعارك النضالية التي يخوضها المناضلون والمناضلات في مختلف المواقع وأصدرت بلاغات وبيانات بهذا الشأن، فإنه أيضا يدعو كافة الموظفين والموظفات بالقطاع لمزيد من التعبئة والصمود في وجه التحديات الراهنة والقادمة، والالتفاف حول نقابتهم العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لصون المكتسبات والدفاع عن الحقوق.

                                                          المكتب الوطني     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى